السبت، 9 أبريل 2011

فيجو: سيدون في التاريخ أنه في عام واحد، تم لعب أربع مباريات كلاسيكو متتاليه


أكد النجم السابق لبرشلونة و ريال مدريد لويس فيجو أن من الصعب جداً التنبؤ بنتائج مباريات الكلاسيكو التي تحسمها تفاصيل صغيرة فقط على حد قوله.

و صرح فيجو للصحافة الإسبانية قائلاً "هي مباريات يصعب التنبؤ بنتائجها. عوامل كثيرة تؤثر في هذا النوع من المباريات و في مناسبات عديدة تم حسمها من خلال تفاصيل صغيرة جداً. سيدون في التاريخ أنه في عام واحد، تم لعب أربع مباريات كلاسيكو متتالية"

و أضاف "برشلونة لديه أفضلية واضحة للفوز باللقب أما ريال مدريد فسيواجه صعوبات كبيرة لأنه يأتي كثاني الترتيب بفارق ثماني نقاط عن الصدارة لكن الأمور لم تحسم بعد و هناك إمكانيات وافرة حسابياً. مورينيو ليس قادراً على خلف المعجزات لأن لا وجود لها في الحياة."

لاعبو برشلونة يسخرون من ريال مدريد


يبدو وأن نتيجة الـ5/0 التي سحق بها برشلونة غريمه ريال مدريد مازالت عالقة في الأذهان وذلك بعد أن ظهر لاعبو الفريق الكتلوني "بويول، تشافي، فالديس، بوسكيتس وفيا" في إعلان جديد وهم يكتبون كلمة (متحدون) لكن مع تلميح لم يمر مرور الكرام على وسائل الإعلام الإسبانية.

فكل لاعب كان يُظهر كفه بالخمسة أصابع وقد كتب عليه حرف من الكلمة units لكن ما كان واضحاً هو حركة الكف التي انتشرت بعد فوز البرسا بخماسية وقتها.

إذ نشرت صحيفة الماركا الإعلان ووضعته على غلافها قائلة ""لوس كوليس (لقب يُطلق على مشجعي البرسا) يستهلون "رالي الكلاسيكوس" بإذلال المرينجي في أحد الإعلانات".

وأضافت "بويول، تشافي، فالديس، بوسكيتس، فيا، يظهرون وهم رافعي أيديهم مذكرين بـ "اليد الصغيرة"" فيما تحدثت داخل الصحيفة نفسها عن الأمر وعن أن الإعلان قد أثار استياء المدريديين بدرجة كبيرة.
فما رايك يا جمهور الملكي

هرتا برلين: يفكر في تقديم عرض رسمي بقيمة "مليون يورو" إلى ريال مدريد لخوض مباراة ودية


ذكرت تقارير صحفية ألمانية اليوم أن نادي هرتا برلين الذي ضمن مؤخراً العودة إلى دوري الدرجة الأولى من البوندسليجا يفكر في تقديم عرض رسمي بقيمة "مليون يورو" إلى ريال مدريد لخوض مباراة ودية على ملعب أولمبيكو في العاصمة الألمانية برلين متم شهر يوليو المقبل.

و يسعى هرتا إلى تقديم هدية امتنان و شكر إلى جماهيره العريضة بعد أن ساهمت بشكل كبير في شحن و دفع اللاعبين إلى تقديم أقصى جهودهم و تحقيق الصعود بعد موسم واحد فقط من الهبوط المخيب للآمال إلى دوري الدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن جماهير هرتا برلين حققت أعلى معدلات الحضور طوال تاريخ مباريات الدرجة الثانية من البوندسليجا.

ريال مدريد يسعى خلف الاعب المغربي عادل تعرابت


كشفت صحيفة الماركا المدريدية على صدر غلافها اليوم أن ريال مدريد رصد تحركات أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية عادل تعرابت و من المرتقب أن يتحرك رسمياً في الصيف المقبل من أجل ضمه من كوينز بارك رينجرز القريب جداً من الصعود إلى دوري الدرجة الممتازة.

و كان تعرابت قد تألق بشدة منذ إنتقاله إلى كوينز بارك رانجرز قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فكانت تلك البوابة التي فُتحت أمامه من أجل النجومية و استقطاب اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة التي ترى فيه "رونالدينيو" الجديد على حد وصف العديد من الصحف الأوروبية الشهيرة.

جدير بالذكر أن فياريال الإسباني كان قريباً جداً من ضم عادل تعرابت في الصيف الماضي لولا رفض اللاعب في آخر المطاف و تفضيله البقاء في كوينز بارك رانجرز من أجل إثبات نفسه و اكتساب خبرة أكبر

مدرب اتلتك بلباو كباروس: ريال مدريد لم يستسلم


أكد مدرب أتلتيك بلباو خواكين كاباروس على صعوبة المهمة في المباراة القادمة أمام ريال مدريد مشيرًا إلى أن البلانكو لن يستسلموا إلا إذا فقدوا الليجا حسابيًا.

وأضاف "ريال مدريد لا يسلمون بأي لقب إلا إذا فقدوه حسابيًا. سيدخلون المباراة كما لو أنهم في وسط الموسم ليستمروا في المنافسة، التاريخ يقول إن عليك خلق فارق كبير جدًا من النقاط بينك وبين ريال مدريد حتى تطمئن فهم قادرون على العودة".

وتابع قائلاً "الريال يلعبون بشكل مباشر ولديهم لاعبون سريعون جدًا وأقوياء بدنيًا كما أن مهاراتهم عالية ولهذا علينا أن نكون مركزين من الدقيقة 1 إلى الدقيقة 90 فلحظة واحدة من قلة التركيز قد تضيع عليك مجهود المباراة بأكملها".

وأنهى تصريحه مشيرًا إلى أن الكلاسيكو يناسب الفرق الأخرى في الليجا فعندما يلعب ريال مدريد أمام برشلونة تتسنى للجميع متعة مشاهدتهما من بعيد دون الحاجة لمواجهتهما

الجمعة، 8 أبريل 2011

مارسيلو: حققت حلم طفولتي بلعب لريال مدريد


أعرب ظهير أيسر ريال مدريد مارسيلو عن سعادته بتحقيق حلمه منذ أن كان صغيرًا و هو اللعب في صفوف ريال مدريد .

حيث قال مارسيلو في تصريحات لقناة ريال مدريد "عندما تسأل الأطفال في أي مكان في العالم أين تريد أن تلعب فيقول ريال مدريد ، أنا وأصدقائي كنا نتمنى اللعب في ريال مدريد ولقد تحقق حلمي ، وريال مدريد نادي عظيم جدًا رياضيًا وغير رياضي لأنه يفعل أشياء كثيرة ويساعد الأطفال المحتاجين"

وعن مباراة توتنهام في دوري الأبطال و التي فاز بها الريال برباعية مقابل لاشيء قال البرازيلي "قبل المباراة كنا نأمل أن يتواجد جماهير كثيرة لكي يدعمونا و يساعدونا في الملعب ، ولقد رأينا المساعدة بالفعل وشعرنا بالدفء وبسببهم شعرنا أننا أقوياء جداً، وهكذا يجب أن تسير الأمور في مباريات الأبطال أو الليجا"

مارسيلو لم ينسى الدوري ولديه أمل في الفوز به وأيضًا متحمس جدًا لدوري أبطال أوروبا وكأس الملك ويثق تمامًا أنه سوف يحتفل في هذا العام على ساحة سيبليس ويقول مارسيلو " لقد احتفلت مرتين في ساحة سيبليس وكانت مع راؤول ، وأنا أحب أن أحتفل هناك وعلينا أن نفوز بالألقاب لكي نحتفل في هذا العام على ساحة سيبليس".

اديبايور مستقبله مازال غامض


يبدو أن مستقبل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور مايزال غامضاً إذ ليس من المؤكد أن ريال مدريد سيشتري عقده كاملاً كما أن فرص عودته إلى مانشستر سيتي تبدو ضئيلة جداً بعد فشله في إثبات نفسه هناك.

المدير الفني للسيتيزين روبرتو مانشيتي تحدث عن مستقبل أديبايور و أوضح قائلاً "يسعدني أنه سجل هدفين و سأحب دائماً أن أراه يسجل المزيد من الأهداف. عند نهاية الموسم سنرى ما سيحدث بشأن مستقبله. إذا أراد البقاء في مدريد فيمكنه فعل ذلك بكل تأكيد."

جدير بالذكر أن خيار الشراء من عقد الإعارة الذي يربط أديبايور بريال مدريد يبلغ (17) مليون يورو و هو مبلغ في متناول فلورنتينو بيريز

قائمة الاعبين للقاء الغد امام بلباو


أعلن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة الفريق غدًا أمام أتلتيك بلباو في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.

القائمة شهدت غياب لاعبَين مؤثرَين في الفريق، الأول هو كريم بنزيما الذي قرر المدرب البرتغالي عدم المجازفة به بالرغم من استلامه للتصريح الطبي وذلك ليكون على أتم الاستعداد للمباريات الحاسمة التي سيخوضها ريال مدريد في الفترة القادمة. اللاعب الثاني هو سامي خضيرة الذي لم يتم استدعاؤه بسبب مرضه بالإنفلوانزا ما يفسح المجال أمام لاس ديارا ليكون أساسيًا في وسط الميدان بجانب تشابي ألونسو.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: كاسياس، أدان، دوديك.

الدفاع: كارفاليو، بيبي، سيرخيو راموس، مارسيلو، أربيلوا، ألبيول، جاراي.

وسط الميدان: كاكا، لاس ديارا، جرانيرو، تشابي ألونسو، كاناليس، أوزيل.

الهجوم: أديبايور، كريستيانو رونالدو، هيجواين، دي ماريا.


رونالدو مارسيلو كارفاليو غير متواجدين في التشكيلة الاساسية امام بلباو


يخطط مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو للاحتفاظ بنجومه في لقاء الغد أمام أتلتيك بلباو وذلك ليكونوا مستعدين للمرحلة القادمة من الموسم.

المدرب البرتغالي لن يجازف هذه المرة برونالدو ومارسيلو بل سيبدأ المباراة بدونهما وسيشرك عوضهما جرانيرو وأربيلوا اللذان لعبا في المباراة السابقة في الليجا أمام خيخون.

كارفاليو أيضًا لن يشارك في المباراة حسب خطط مورينيو في التدريبات وسيدخل راؤول ألبيول عوضًا عنه ليشكل مع بيبي ثنائي الدفاع. المركز الوحيد الذي لم يتم اتخاذ القرار بشأنه هو من سيلعب إلى جانب تشابي ألونسو في وسط الميدان، هل سامي خضيرة أم لاس ديارا.

لورينتي: أحب أن أفوز على ريال مدريد


عبر مهاجم أتلتيك بلباو فيرناندو يورينتي عن تحمسه لمواجهة ريال مدريد مشيرًا إلى أن الملكي لن يستسلم فيما يخص الليجا وأنهم سيدخلون المباراة من أجل تحقيق النقاط الثلاث.

وأضاف "ريال مدريد لا يرمي المنشفة أبدًا ولهذا فهم سيدخلون لتحقيق الفوز. إنها مباراة تجعلك تدخل بحوافز خاصة، أحب أن أفوز على ريال مدريد وإن سجلت هدفًا فهذا أفضل على المستوى الشخصي".

وتابع متحدثًا عن مستقبله قائلاً "لطالما قلت إن مستقبلي في بلباو فكل ما يدور من حديث هي مجرد أقوال صحف، مازال لدي سنتان في عقدي فلا يجب علي أن أهتم لهذه الأقاويل".

وفي النهاية وبعد سؤاله عن المدرب فالفيردي الذي قد يعوض كباروس على مقاعد بدلاء بلباو أجاب "إنه مدرب جيد فقد لعبت تحت إمرته فيما مضى ولكن الآن كاباروس هو مدربنا والنادي يعامله بشكل لائق"

الخميس، 7 أبريل 2011

اديبايور تحول من "لاعب مكروه" إلى بطل


نشرت صحيفة الماركا المدريدية اليوم نتائج استطلاع للرأي عن موافقة أو معارضة الجماهير لبقاء المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور في ريال مدريد الموسم القادم.

و كشفت الصحيفة عن النتائج التي أسفرت عن تأييد (58) بالمائة من جماهير ريال مدريد على بقاء أديبايور و شراء عقده كاملاً من مانشستر سيتي مقابل (17) مليون يورو.

جدير بالذكر أن إيمانويل أديبايور كان مصدر خطورة ريال مدريد على مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي في مباراة الثلاثاء الماضي من دوري أبطال أوروبا حيث تمكن من تسجيل هدفين و قاد فريقه إلى فوز عريض بنتيجة (4-0)

لجنة التحكيم في اليجا تقرر دي ماريا ليس موقوف


على غير المتوقع، سيشارك نجم ريال مدريد أنخيل دي ماريا في المباراة المقبلة أمام أتلتيك بلباو بعد أن أكدت لجنة الانضباط و التحكيم داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن اللاعب حصد أربع بطاقات صفراء فقط في الليجا هذا الموسم و ليس خمس إنذارات و التي تدعو إلى إيقافه لمباراة واحدة.

و كانت لجنة التحكيم و الانضباط قد سحبت البطاقة الصفراء التي حصل عليها دي ماريا في المباراة التي واجه فيها ريال مدريد نظيره فياريال على ملعب سانتياجو بيرنابيو خلال المرحلة الأولى من الليجا الإسبانية.

جدير بالذكر أن حصول دي ماريا على إنذار أمام أتلتيك بلباو في الجولة القادمة يعني غيابه عن الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة في البيرنابيو بسبب الإيقاف لدى يبدو أن مشاركته في مباراة السان ماميس تبدو مستبعدةً جداً

بنزيما جاهز لمباراة بلباو


أشارت تقارير صحفية إسبانية اليوم أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة أصبح جاهزاً للعودة إلى الملاعب بعد غيابه عن المبارتين الماضيتين أمام سبورتينج خيخون و توتنهام هوتسبير في الليجا و دوري أبطال أوروبا.

و كشف التقرير الطبي للنادي الملكي أن كريم تخلص من المشاكل العضلية التي عانى منها منذ أسبوع و نصف و من المقرر انضمامه إلى التشكيلة المواجهة لأتلتيك بلباو السبت المقبل ضمن الجولة الواحدة و الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جدير بالذكر أن بنزيمة كان قد تعرض للإصابة أثناء المباراة الدولية الودية التي خاضها بقميص منتخب فرنسا ضد نظيره الكرواتي في التاسع و العشرين من شهر مارس الماضي.

ادبايور: معترفاً أريد البقاء في مدريد لكن النادي هو الذي سيقوم بتقييم الموضوع


صرح إيماني في مقابلة مع صحيفة الآس المدريدية قائلاً "أنا سعيد جداً لكل ما حدث أمام توتنهام لكنني كنت حزيناً جداً بعد مباراة السبت الماضي أمام سبورتينج خيخون. الآن قمنا بخطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي"

و أضاف "المفاجآت ممكنة في كرة القدم و نحن ذاهبون إلى لندن لتحقيق فوز آخر و ضمان التأهل. أنا أسعى للحصول على ثقة المدرب و الجماهير. من المؤكد أنني كنت أسوأ اللاعبين نهاية الأسبوع الماضي و إذا لم أسجل يوم السبت المقبل ضد أتلتيك بلباو فسأكون سيئاً من جديد"

و اختتم أديبايور تصريحاته معترفاً "أريد البقاء في مدريد لكن النادي هو الذي سيقوم بتقييم الموضوع و التفكير فيه جيداً كما فعل قبل التعاقد معي على سبيل الإعارة.

قاب قوسين او ادنى (كلاسيكو برسم نصف نهائي دوري الابطال)

بعد فوز ريال مدريد في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الابطال امام النادي اللندني توتنهام في ليله جميله على عشاق الميرينجي, بعد اكتساحهم برباعيه نظيفه, وتغلب عدوه الازلي نادي برشلونة على نادي شختار الاوكراني بخمسة اهداف لهدف واحد على ملعب كامب نو, بعد هذه النتائج للفريقين اصبحت مباريات الاياب شبه محسومه الا اذا حصلت معجزه حقيقية غيرت الحسابات بما ان كل شيئ جائز في عالم المستديرة لكن من وجهة نظري من الصعب حدوث ذلك.
اصدقائي ننتظر نصف نهائي من نار (ريال مدريد vs برشلونة) (جوزي مورينهو vs بيب جوارديولا) (رونالدو vs ميسي) انه الكلاسيكو الاروع في العالم لكن بطعم نصف نهائي دوري الابطال من المؤكد سوف يزداد روعة....!!!!
loai absoloai abso

كراوتش يعتذر لزملائه عن طرده و مايكل داوسن يعتقد ان فرصتهم ما تزال قائمه

وصف مدرب توتنهام "ريدناب" الأفعال التي بدرت من مهاجمه "بيتر كراوتش" بالأفعال التي تتجاوز حد الغباء، لكن بعد ساعات قليلة قدم اللاعب الدولي الإنجليزي اعتذاره لزملائه في الفريق على ما فعله أمام ريال مدريد ليلة أمس في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب البرنابيو، فطرده رجح كفة الريال طيلة أحداث المباراة التي انتهت بفوز كاسح لفريق مورينيو برباعية نظيفة.

زميل كراوتش في السبيرس "مايكل داوسون" قال للإعلام البريطاني ظهر اليوم: "لقد قدم بيتر إعتذاره للاعبين، من وجهة نظري لا أدري إذا ما كان الطرد قاسياً أم لا، لكن الأمر قد يحدث في وقت مُبكر إلا أنه يكون صعباً عندما يحصل ضد ريال مدريد، الأمر كان مُخيباً للآمال".

وأضاف: "بعد تلقينا الهدف الثاني واجهنا معركة شاقة، وبصراحة الهدفين التاليين كانا من الطراز العالمي، ومع ذلك لا نريد أن نفقد الأمل، فلا تزال فرصتنا قائمة للعودة على ملعبنا (وايت هارت لين) بالعاصمة لندن".

وأتم: "سنختبر أنفسنا أمام ستوك سيتي يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي، فعلينا أن ننهض بمستوانا في تلك المباراة أمام جماهيرنا، ثم نرى ماذا سنفعل في الـ90 دقيقة التي تنتظرنا أمام ريال مدريد".

كارفالهو: الميرينجي يسير في المسار الصحيح

أكد مدافع ريال مدريد ريكاردو كارفالهو على أن مدربه جوزيه مورينيو طلب منه عدم الحصول على إنذار في مباراة توتنهام في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا وقد كان.

حيث قال كارفالهو في تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد "مورينيو تحدث معي حول هذا الموضوع ،و أصر أن هذا الفعل سيكون خطيرًا".

و أكد المدافع البرتغالي أن الميرينجي يسير في المسار الصحيح حول التاهل الى الدور نصف النهائي فقال"أننا على الطريق الصحيح للعبور إلى الدور قبل النهائي. لقد كانت مباراة جميلة ، وعلينا أن نتفادى الخطر في المباراة المقبلة ".

وأنهى تصريحاته قائلًا "لم أتوقع هذا السيناريو .  كانت مباراة مهمة و حققنا الفوز بها، و تسجيلنا لعدد كبير من الأهداف كان جيد لنا".

الأربعاء، 6 أبريل 2011

جماهير مدريد مازالت وفيه لك يا راؤول

شهدت أرجاء ملعب سانتياجو برنابيو موقفاً طريفاً عندما فوجئ الصحفيون والإعلاميون بصيحات جماهير ريال مدريد تتعالى بدون سبب واضح خلال لقاء ريال مدريد وتوتنهام.

فأثناء اللعب وبدون سكون الكرة المرمى أو وصولها لمناطق خطيرة أطلقت جماهير الميرينجي الصيحات لكن سرعان ما اكتشف المتابعون الأمر.

السر كان في تسجيل أحد أساطير الفريق راؤول جونزاليس لهدف على بعد آلاف الكيلومترات وتحديداً في ملعب سان سيرو لفريقه شالكة في مرمى حامل اللقب إنتر الذي خسر على أرضه ووسط جماهير بخمسة أهداف لاثنين كان راؤول صاحب الهدف الثالث منها.

جدير بالذكر أن راؤول ترك ريال مدريد هذا الصيف بعد قضائه لـ15 عاماً داخل جنبات النادي الملكي ليذهب لملكي آخر لكن أزرق.

مدرب توتنهام يبرير اسباب الخساره امام مدريد ويصف تصرفات كراوتش بالغباء

وصف المدير الفني لنادي توتنهام (هاري ريدناب) التصرفات التي بدرت من مهاجمه الدولي الإنجليزي "بيتر كراوتش" أثناء مباراة ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ليلة أمس بانها تصرفات حمقاء لا تصدر من مهاجم بحجمه لديه ما يكفي من خبرة للتعامل مع تلك الأحداث الكبرى حيث بدأ مسيرته الإحترافية بالبريميرليج عام 2000.

الدافع وراء تصريحات ريدناب جاء بسبب تحصل كراوتش على بطاقتين صفراوتين متتاليتين بعد مرور 15 دقيقة على بدء اللقاء الذي حضره أكثر من 80 ألف متفرج، ليتم إقصائه من الملعب، وينعكس ذلك بالسلب على مُجمل أداء السبيرس لتهتز شباكهم بالهدف تلو الأخر، ويخسروا كل شيء قبل لقاء الإياب بالعاصمة لندن.

وقال هاري الذي كان يُدرب كراوتش من قبل في ساوثهامبتون وبورتسموث: "أشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الرباعية التي تعرضنا لها أمام ريال مدريد بملعب سنتياجو برنابيو، وليس هذا كل شيء فكذلك مُستاء من الطريقة التي تعامل بها بيتر كراوتش مع المباراة بأول 15 دقيقة".

وأضاف: "كراوتش لديه خبرات واسعة في الملاعب حيث لعب الكثير من المباريات وأعرف أنه لاعب ذكي سبق له المشاركة بأعتى المسابقات، لكنه خرج عن المألوف بعد إشهار البطاقة الصفراء الأولى في وجهه، فكان يجب أن يبقى هادئاً لكنه تصرف بغباء بل تجاوز حد الغباء ووضعنا في وضعية سيئة أمام فريق قوي فمن الصعب اكمال اللقاء بعشرة عناصر منذ هذا الوقت المُبكر".

المدرب المُرشح لتدريب المنتخب الإنجليزي عقب تنحي كابيللو صيف 2012 حيث سينتهي عقده حينذاك، إختتم حديثه قائلاً: "لم أر الإعادة الخاصة باللعبة كي أدلي بدلوي الكامل، لكن الشيء المُؤكد الآن أن لقاء الإياب سيكون صعب للغاية مع هذه النتيجة، وآمل أن نقدم أداءاً مشرفاً ويُسعد الجماهير المحلية، وأعلم أن الأمر سيكون مغايراً لأن اللاعب الإنجليزي يلعب بطريقة مختلفة أمام أنصاره، وكل شيء وارد في كرة القدم"

مورينيو مرتاح للنصر العريض و يلمح بعقوبة جوارديولا

أبدى مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو ارتياحه الشديد عقب الفوز الكبير على توتنهام برباعية نظيفة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

حيث قال مورينيو في تصريحات لصحيفة الماركا المدريدية "كانت نتيجة جيدة .لعبنا بشكل جيد  دخلنا أرض الملعب وعلينا ضغط كبير، لكن وصلنا سريعًا للمرمى وسجلنا الهدف الأول وكانت هذه بداية نتيجة جيدة جدًا". 

و أضاف البرتغالي ""في الشوط الثاني ضغطنا جيدًا ، كان لدينا طموح لتحقيق أكبر قدر من النتيجة و كنا نستحق هذه النتيجة."

وعن مباراة العودة قال"أنا أعرف العقلية الإنجليزية وفي انجلترا كل شيء ممكن ويجب احترام هذا الخصم ، الذي هو من نوعية صعبة ونحن نريد أن نستمر في كوننا الفريق الذي لم يخسر في دوري أبطال أوروبا".

وعن الموضوع المثار حاليًا حول عقوبة لمدرب برشلونة بيب جوارديولا بعد ما طلب من سيرجيو بوسكيتس أن يحصل على إنذار ليغيب عن مباراة الميريا و يكون جاهزًا للكلاسيكو قال جوزيه "مورينيو هو المدرب الوحيد بالعالم الذي عوقب بالإيقاف عن هذه الحالة، وأيضًا عوقب كاسياس وألونسو ، وليس هناك نوادي تم القيام بنفس الشيء الذي حدث لنا"

سيرخيو راموس : الجمهور كانوا اللاعب رقم 12 و أضافوا لنا قوة طوال المباراة "

أعرب ظهير أيمن ريال مدريد سيرجيو راموس عن سعادته عقب فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل لاشيء على توتنهام الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا .

وأضاف راموس في تصريحات للموقع الرسمي لريال مدريد "إنها نتيجة إيجابية جدًا ، و الآن يمكننا التفكير في الليجا بعد تأدية المطلوب في دوري الأبطال".

 و عن الجمهور الكبير في السنتياجو برنابيو قال راموس" نحن ممتنون جدًا لاستجابة الجماهير ، كانوا اللاعب رقم 12 و أضافوا لنا قوة طوال المباراة ".

وهنأ الدولي الإسباني زميله إيمانويل أديبايور بعد تسجيله الثنائية فقال" قبل أسبوعين كنا نهنئ بنزيما لتسجيله ثنائية،  والآن جاء الدور على إيمانويل".


و اعترف راموس أنه لا يريد التفكير في الدور المقبل فقال"إن فكرنا في الدور المقبل فهذا سيكون من باب عدم احترام المنافس ."

  و أخيرًا تحدث عن طرد المهاجم كراوتش فقال" صحيح أنه كان العلامة الفارقة في المباراة ، و لكنه أتى بعد خطأين صريحين"

أديبايور: لم أكن مستعدًا للمباراة بدنيًا، لكني كنت جاهزًا ذهنيًا

أكد مهاجم ريال مدريد الإسباني أنه لم يكن مستعدًا بدنيًا لمباراة فريقه اليوم أمام توتنهام الإنجليزي في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، مشيرًا أنه كان يعرف فريق توتنهام جيدًا.

ونجح المهاجم التوجولي المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي من تسجيل هدفين في شباك توتنهام في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بأربعة أهداف نظيفة.

وقال أديبايور عقب المباراة في تصريحات لقناة الجزيرة الرياضية: "لم أكن مستعدًا للمباراة بدنيًا، لكني كنت جاهزًا ذهنيًا، أعرف توتنهام كما يجب، وأنا سعيد بهذا الأداء للفريق وبأهدافي في المباراة".

وقال أديبايور أنه سعيد بوجوده في النادي مشيرًا أنه يشعر بأنه أصبح جزأ لا يتجزأ من الفريق، وأضاف: "أنا سعيد بتواجدي مع الريال، إنه أفضل فريق في العالم".

وعن تمسكه بالفرصة بعد غياب كريم بنزيمة قال أديبايور: "عندما أعطاني المدير الفني فرصة للمشاركة أكدت له أنني جاهز، نبقى فريقًا واحد وأنا سعيد بوجودي مع بنزيمة وهيجواين".

واختتم: "كانت المباراة صعبة للغاية وليست سهلة على الإطلاق، لكن توتنهام لعب بعشرة لاعبين ولم يجدوا المساحات، لقد سجلت وسجل رونالدو ودي ماريا، وهذا يدل على أن الأداء كان جماعيًا"

الملكي مدريد يذبح الديك الندني ويضع قدم في الدور النصف نهائي بانتظار عدوه الازلي

انحنى توتنهام أمام مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب "سانتياجو بيرنابو" في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تقدم التوجولي "أديبايور" في الدقيقة الرابعة ومن ثم ضاعف النتيجة بنفسه في الدقيقة 57 في رئسيتين ولا اروع
 قبل أن يُثلث "دي ماريا" النتيجة قبل نهاية المباراة بـ20 دقيقة بتسديده صاروخية وفي النهاية اختتم "رونالدو" الأهداف في الدقيقة 87 بعد مشاركة ركاردو كاكا كابديل في الدقيقة 74 وبلمسه سحرية يصنع الهدف لرونالدو ليضع النادي الملكي قدمه اليمنى في الدور نصف النهائي في انتظار تفوق عدوه الأزلي برشلونة على نظيره شاختار.

الاثنين، 4 أبريل 2011

عاجل: قائمة ريال مدريد لمباراة الغد أمام توتنهام


أعلن المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو عن قائمته المستدعاة للقاء الغد أمام توتنهام هوتسبير في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا المقام على ملعب سانتياجو برنابيو.

وضمت القائمة التي نشرها الموقع الرسمي لريال مدريد اسمي مارسيلو ورونالدو الذي نشرت صحف مدريد اليوم خبراً عن عن نية مورينيو ضمهما رغم عدم شفاءهما الكامل كما تضمنت اسم ريكاردو كاكا العائد من الإصابة.

وإليكم القائمة الكاملة ..

الحارس: كاسياس، أدان ودوديك

المدافعون: راموس، أربيلوا، بيبي، كارفاليو، جاراي ومارسيلو

خط الوسط: لاس، تشابي ألونسو، خضيرة، جرانيرو، كاكا، أوزيل ودي ماريا

الهجوم: كريستيانو رونالدو، هيجواين وأديبايور

أديبايور بين الماضي و الحاضر: أنا في ريال مدريد الآن

اعترف النجم الحالي لريال مدريد و المعار من مانشستر سيتي إيمانويل أديبايور أنه ترك الأرسنال في صيف 2009 متجهاً إلى سيتي أوف مانشستر ستاديوم ضد رغبته و بضغوطات كبيرة من مسؤولي الجينرز الذين تلقوا عرضاً مالياً ضخماً من نادي الملاك العرب.

و صرح أديبايور للصحافة البريطانية قائلاً "لست نادماً على ترك الأرسنال و الذهاب إلى مانشستر سيتي. الآن أنا في ريال مدريد لكنني أعلم أنه عند نهاية فترة الإعارة قد أعود إلى مانشستر"

و أضاف "عندما كنت في الأرسنال كنت أقوم بعملي على أكمل وجه لكنني لم أحصل على فرصة لحصد الألقاب. أحسست بشعور سيء و صعب عندما طلب مني النادي الرحيل. كنت أحلم بالتألق في الأرسنال لكن كل شيء انتهى بعد أن ضغطوا علي للإنتقال إلى مانشستر"

و اختتم أديبايور تصريحاته قائلاً "أعلم أن جماهير الأرسنال لاتزال تحبني لكن كما قلت، هم أجبروني على الرحيل و لهذا قبلت بعرض مانشستر سيتي. الآن أنا في ريال مدريد و أشعر بالارتياح هنا.

مورينيو : توتنهام فريق لا يبيع نجومه

ظهر المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو اليوم أمام وسائل الإعلام الإسبانية للحديث عن المباراة الهامة يوم غد في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام الإنجليزي فانهال بالمديح على المدرب هاري ريدناب.

و قال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم قائلاً "ريدناب صديقي. يقوم بعمل رائع و فقط يكفي متابعته للتأكد من ذلك. أنا سعيد لأنني لم أواجهه في إنجلترا بفريق بهذه الإمكانيات فالآن يبدو أنه كوّن فريقاً كبيراً. إنه مدرب مناسب لأي فريق"

و أضاف مستبعداً إمكانية الحصول على النجم الويلزي جاريث بيل فقال "أعتقد أنني كنت من بين الأشخاص الأوائل الذين أكدوا أن بيل سيصبح لاعباً مذهلاً. توتنهام ليس بالفريق الذي يبيع نجومه و إذا فعل ذلك، فإنه يبيعهم بمبالغ كبيرة جداً"

و اختتم ريدناب تصريحاته قائلاً "ليس من السهل التعاقد مع هذه النوعية من اللاعبين لكن إذا كنت سأهدر مالي فسوف أفعل ذلك لتعزيز المراكز التي نعاني من ضعفها في التشكيلة.

دي ماريا و بنزيمة يغيبان عن التدريبات

خاض اليوم ريال مدريد آخر الحصص التدريبية استعداداً لملاقاة توتنهام هوتسبير الإنجليزي يوم غد الثلاثاء ضمن ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

و شهدت الحصة التدريبية لصباح اليوم غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة و الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بسبب عدم تعافيهما الكامل من الإصابة بينما تمكن الثنائي "المؤثر" كرستيانو رونالدو و مارسيلو من العودة و التدرب رفقة زملائهما بشكل عادي.

جدير بالذكر أن البرازيلي ريكاردو كاكا كان حاضراً خلال تدريبات اليوم لكنه من المستبعد دخوله التشكيلة المواجهة لتوتنهام بسبب عدم جاهزيته التامة للعب.

هيجواين: أنا جاهز!!

عبر مهاجم ريال مدريد جونزالو هيجواين عن سعادته بالعودة إلى اللعب مجددًا بعدما أجرى عملية جراحية لمعالجة انزلاق في فقرات العمود الفقري مشيرًا إلى أنهم نسوا تمامًا مباراة خيخون وأن تركيزهم على دوري الأبطال فقط.

وأضاف "أنا سعيد جدًا بالعودة إلى اللعب مجددًا وبتواجدي مع الفريق في ربع نهائي دوري الأبطال. عانيت من إصابة قوية ولم أكن أعلم ما إذا كنت سألعب هذا الموسم أم لا فقد كان تحديًا ومسؤولية كبيرة ولكني عدت وأنا مستعد لمساعدة الفريق".

وتابع قائلاً "الفريق كله لديه رغبة جامحة في الفوز بدوري أبطال أوروبا، نريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام توتنهام غدًا للذهاب إلى إنجلترا من أجل الدفاع عن تفوقنا. الآن لا يجب أن نتحدث عن خيخون فقد أصبحت تلك المباراة من الماضي".

وأنهى تصريحه بالحديث عن صفقة أديبايور قائلاً "لقد لعب معه يوم السبت ولم أواجه أية مشكلة في التأقلم معه، لقد قمت بما طلبه المدرب مني بشكل جيد"

مورينيو يطوي صفحة خيخون

أراد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو توجيه تركيز لاعبيه إلى مباراة توتنهام دون التأثر بما حصل في مباراتهم أمام خيخون في مسابقة الليجا مشككًا مجددًا في إمكانية مشاركة رونالدو ومارسيلو.

وأضاف "الآن هو وقت دوري الأبطال، إنها المسابقة الأهم في العالم ولا يجب أن نبحث عن حوافز أخرى ولا يجب الحديث عن تأثير المسابقات الأخرى فدوري الأبطال مسابقة رائعة لدرجة أنها تجعلنا ننسى التفكير في خيخون حتى لو كنا قد خسرنا بـ10-0. الآن التفكير في توتنهام فقط".

وتابع قائلاً "مضى زمن طويل على آخر مرة عاش فيها البيرنابيو هذا الحدث وجميع اللاعبين متحمسون ويريدون اللعب ولكن لا يمكن إشراكهم جميعًا".

مورينيو أبدى سعادته للنجاح الذي وصل إليه فان ديرفارت مع فريقه توتنهام مشيرًا إلى أن سبب رحيله لم يكن خلافًا بينهما بل كان قرارًا بالاتفاق بين النادي واللاعب.

وعن إمكانية مشاركة رونالدو ومارسيلو قال "حقيقة لا أدري، يجب الانتظار قليلاً وبعد التدريب سنقدم اللائحة المستدعاة. الشيء الأكيد هو أن بنزيما لا يستطيع المشاركة".

وأنهى المدرب البرتغالي كلامه قائلاً "سبق وأن قلت أن التعادل على أرضنا نتيجة إيجابية وأنا لا أغير كلامي فمازلت أعتقد أن نتيجة 0-0 أو حتى التعادل بهدف واحد تعتبر نتيجة إيجابية وهذا بحكم خبرتي في دوري الأبطال".

خواندي راموس: أرشح ريال مدريد

أكد المدرب الإسباني خواندي راموس أن فريقه السابق ريال مدريد مرشح للتأهل على حساب توتنهام الإجليزي بالرغم من صعوبة المهمة.

وأضاف مدرب دنييبر الأوكراني لوكالة الأنباء الإسبانية "أي دور إقصائي في دوري الأبطال يعتبر متكافئًا ولكن ريال مدريد مرشح للمرور فلديه نجوم أكثر من توتنهام".

وتباع قائلاً "لقد تم صرف الكثير من الأموال من أجل جلب لاعبين كبار كأوزيل. صحيح أن ريال مدريد لديه نجوم أكثر ولكن في مثل هذه المواجهات دائمًا يكون الصراع على أشده وكل شيء سيبقى معلقًا بنتيجة الذهاب التي سيسافر بها ريال مدريد إلى لندن".

وأنهى خواندي تصريحه بالإشارة إلى أن ريال مدريد قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا ولكن عليهم الآن التركيز على توتنهام لا أكثر

فان ديرفارت: سنفوز وسأسجل

وصل توتنهام الإنجليزي بعد ظهر اليوم إلى مدريد وذلك لخوض مباراته المهمة أمام ريال مدريد في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا والتي ستجرى غدًا على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو.

وفي كلمات سريعة له للصحافة ألقى متوسط ميدان الفريق الإجنليزي رافييل فان ديرفارت بوعيده لفريقه السابق في كلمات عفوية قائلاً "غدًا سنفوز بنتيجة 1-0 وأنا من سيسجل الهدف".

جدير بالذكر أن توتنهام وصل إلى مدريد بغيابات عديدة أهمها المدافع وليام جالاس الذي يعاني من مشاكل بدية منعته من المشاركة في هذه المباراة المهمة

ديلبوسكي: الليجا حُسِمت!

أكد مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديلبوسكي أن الليجا مازالت مستمرة ولكن ليس في الصراع على اللقب بل في مراكز الهبوط والصراع على المراكز الأوروبية ذلك أن برشلونة حسم اللقب عمليًا لصالحه في الجولة الثلاثين.

وأضاف "يبدو أن الليجا قد حسمت ولكن التشويق مازال موجودًافي الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا أو مراكز الهبوط التي تشهد منافسة شرسة".

وتابع قائلاً "برشلونة وريال مدريد سيلتقيان أكثر من مرة هذا الموسم ويبدو أن تمثيلهما للكرة الإسبانية سيكون جيد جدًا في دوري أبطال أوروبا".

وأنهى تصريحه بالتعبير عن تضامنه مع الفرق التي تصارع أزماتها المادية كمايوركا وفالنسيا آملاً في أن تكون هذه الفترة سحابة صيف عابرة سواء بالنسبة لهذه الفرق أو للاقتصاد الإسباني ككل

الضربات تتوالى: بينار يغيب عن مباراة ريال مدريد

تعرض توتنهام هوتسبير لانتكاسة جديدة وذلك بعد تأكد غياب لاعب خط وسطه ستيفن بينار عن مباراة الغد المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب الأخير في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال بينار أنه يُقاتل من أجل التعافي في الوقت المناسب من إصابته في الفخذ، حيث كان من المحتمل أن يخضع اللاعب الدولي الجنوب أفريقي لعملية جراحية لكنه شارك فى مباراة منتخب بلاده أمام مصر في تصفيات أمم أفريقيا لتتفاقم إصابته.

وقال بينار عبر حسابه على موقع تويتر الإجتماعي: "أنا خارج مباراة ريال مدريد، لدي مشكلة في الفخذ ولن ألحق بالمباراة".

وانضم بينار بذلك إلى قائمة الاصابات في الفريق بجانب ويليام جالاس وآلان هوتون الذي سيغيب حتى نهاية الموسم الحالي، بالاضافة إلى ليدلي كينج وجونثان وودجيت، كما أن الشكوك تحوم حول مشاركة الويلزي جاريث بيل

مورينيو يتخذ قراره بشأن مشاركة نجومه!!

اتخذ مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو قراره بخصوص مشاركة نجوم فريقه المصابين أمام توتنهام وخاصة كريستيانو رونالدو ومارسيلو فييرا وذلك بعدما تحدث إليهما مطولاً من أجل معرفة مدى استعدادهما للمجازفة.

القرار الذي تم اتخاذه هو المخاطرة، النجمان أبديا رغبة كبيرة في لعب المباراة ومساعدة الفريق من أجل المرور إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ولهذا فقد رأى مورينيو أن بإمكانه الاعتماد عليهما بالرغم من معاناتهما من مشاكل بدنية فرونالدو يعاني من مشاكل في أوتار الركبة وعضلة الفخذ بينما مارسيلو فلديه إصابة في أضلاعه تعرض لها في تدريباته مع منتخب بلاده.

مباراة الغد أمام توتنهام تشهد عودة تشابي ألونسو الذي لم يلعب مباراة الفريق أمام خيخون بسبب الإيقاف وأيضًا عودة المدافع بيبي الذي قرر مورينيو الاحتفاظ به لهذا الحدث المهم بينما يغيب بشكل شبه مؤكد النجم الفرنسي كريم بنزيما بعدما أكد لمدربه أنه غير قادر على المشاركة

فينجر لا يَستبعد تكرار السبيرس لما فعله في ريال مدريد

أكد آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال الإنجليزي أن غريمه في شمال لندن توتنهام هوتسبير قادر على إقصاء ريال مدريد الإسباني من دوري الأبطال عندما يتلقي الفريقين غدًا الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الفرنسي الذي تجاوز ريال مدريد عام 2006 وصعد إلى نهائي البطولة وخسرها أمام برشلونة الذي أخرجه أيضًا الموسم الحالي أن توتنهام يمتلك حظوظـًا كبيرة من أجل المنافسة هذا الموسم في دوري الأبطال بعد تصدره مجموعته على حساب حامل اللقب الإنتر، واقصاء الميلان في الدور السابق.

وأضاف: "أعتقد أن الاحتمالات مفتوحة في هذه المباراة، والنسب متساوية بين الفريقين".

وتابع: "لماذا لا يقصى توتنهام ريال مدريد؟ المباراة الأولى ستكون فى ملعب الريال والعودة في ملعب توتنهام الذى يكون قوى جدًا فى ملعبه كل شئ متاح، أعتقد أنه قادر على الصعود"

جاريث بيل من أشد المعجبين برونالدو

أكد لاعب توتنهام جاريث بيل أن فريقه قادر على إخراج ريال مدريد من دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مشيرًا إلى أنه من المعجبين بكريستيانو رونالدو وأنه سيطلب أخذ قميصه بعد المباراة.

وأضاف لصحيفة آس المدريدية "لقد سبق لي وأن طلبت القميص من جيجس ونيستا والآن سأطلبه من رونالدو، أنا معجب جدًا به وأراقبه عن كثب وأحاول تقليده في عدة لقطات. نحن متشابهان في اعتمادنا على القوة البدنية والسرعة".

وتابع قائلاً "لدينا رغبة كبيرة في التأهل إلى دور نصف النهائي ونحن نثق في إمكانياتنا. ريال مدريد فريق رائع وأنا أتابعه كل أسبوع تقريبًا منذ سنوات ولكننا نعرف كيفية التغلب عليهم فهم يلعبون على المرتدات وثلاثي المقدمة لديهم مهارات عالية كما أن حكمة تشابي ألونسو تمكنه من معرفة ما يحتاج إليه فريقه في كل لحظة".

وعن مدربه قال "التدرب مع ريدناب يشبه اللعب في الشوارع فهو يترك لنا الحرية لكي نوظف مهاراتنا. خواندي راموس كان يريدنا أن نلعب بالطريقة التي يريدها هو بالرغم من أني أمضيت فترة طويلة وأنا مصاب عندما كان مدربًا للفريق".

وأنهى بيل كلامه بالحديث عن مستقبله مشيرًا إلى أنه لا يمانع في خوض تجربة خارج إنجلترا ومؤكدًا على شعوره بالفخر الشديد لاهتمام كبار أندية أوروبا به.

مورينيو قد يجازف بالنجوم المصابين

أكد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو أنه قد يستعمل كل نجومه أمام توتنهام حتى كريستيانو رونالدو ومارسيلو اللذان يعانيان من بعض المشاكل البدنية.

وأضاف بعد مباراة خيخون "إن كان لرونالدو الأمل في المشاركة فسيكون بالمجازفة به فالطاقم الطبي قال إنه لن يكون مستعدًا للعب إلا ضد بلباو. ولكن إن قررنا أنا واللاعب أن يلعب فستكون مخاطرة له ولي أيضًا".

وتابع قائلاً "الطاقم الطبي أخبرني أن مارسيلو ورونالدو وبنزيما لن يكونوا جاهزين إلى أن يأتي موعد مباراة بلباو ولكني على الأرجح سأخاطر وإن لم تسر الأمور بشكل جيد سيقتلوني ولكني قد أخاطر بهم".

في النهاية أشار جوزيه مورينيو إلى أنه سيتحدث إلى هؤلاء اللاعبين غدًا لوقت أطول من أجل اتخاذ القرار بشأنهم

مورينيو واثق كامل الثقة من تخطي عقبة توتنهام

أكد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام البريطانية اليوم أن توتنهام هوتسبير غير قادر على إقصاء ريال مدريد من دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

و صرح مورينيو للصحافة البريطانية قائلاً "أكن كل الاحترام لتوتنهام هوتسبير فهم قاموا بأداء رائع طوال الموسم لكن على الرغم من خوضه مبارياته الكبيرة إلا أنني لا أعتقد أنه قادر على إقصائنا من دوري الأبطال"

و أضاف "في وجهة نظري، نحن أفضل منهم و أنا واثق من قدرتنا على الفوز في مجموع المبارتين."

هيجواين سعيد بالرغم من الخسارة

عبر مهاجم ريال مدريد جونزالو هيجواين عن سعادته بالعودة إلى الملاعب بعد أشهر طويلة من الإصابة وذلك بالرغم من خسارة فريقه أمام خيخون على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

وأضاف في تصريحه عقب المباراة "على المستوى الشخصي أنا سعيد جدًا لأن الجميع توقع أن الموسم قد انتهى بالنسبة لي ولكن ليس كل ما في الحياة يمكن حسابه بالإحصائيات. لقد كان تحديًا شخصيًا فلم أكن أواجه أحدًا ولهذا فأنا جد فخور بما حققته وقد كنت مرتاحًا بدنيًا على أرضية الميدان".

وتابع المهاجم الأرجنتيني قائلاً "أنا أشكر الطاقم الطبي والفني وأشكر زملائي وعائلتي. أنا سعيد بشعوري أني لاعب كرة قدم مجددًا بالرغم من أني لم أكن أتمنى هذه العودة". مشيرًا إلى خيبة الأمل بعد الخسارة أمام خيخون.

جدير بالذكر أن هيجواين خضع لعملية جراحية ليتعالج من انزلاق في فقرات العمود الفقري الشيء الذي جعله يغيب عن الملاعب لعدة أشهر

دي ماريا يؤمن حضوره في الكلاسيكو

سيغيب الجناح الأيسر لريال مدريد أنخيل دي ماريا عن المباراة المقبلة من الدوري الإسباني لكرة القدم أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس بسبب الإيقاف.

و حصل دي ماريا في مباراة أمس أمام سبورتينج خيخون و التي انتهت بخسارة ريال مدريد بهدف نظيف على البطاقة الصفراء الخامسة له هذا الموسم، إذ سيضمن بذلك النجم الأرجنتيني تواجده في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة ما بعد الجولة القادمة.

جدير بالذكر أن لاعبا برشلونة سيرخيو بوسكيتس و فيكتور فالديس حصلا أيضاً يوم أمس في مباراة الدوري أمام فياريال على البطاقة الصفراء الخامسة لهما هذا الموسم للتغيب عن مباراة ألميريا و ضمان مشاركتها في مباراة الكلاسيكو المرتقبة على ملعب سانتياجو بيرنابيو

أديبايور: نحن نحترم توتنهام

أكد مهاجم ريال مدريد إيمانويل أديبايور على ضرورة المرور إلى دور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا ولهذا فهم في أمس الحاجة إلى تجاوز توتنهام الإنجليزي محذرًا من قوة هذا الفريق الإنجليزي.

وأضاف لموقع بي وين "لدينا فرصة اللعب على أرضنا في مباراة الذهاب حيث يجب علينا استغلالها لنذهب إلى مباراة الإياب بارتياح أكبر. نحن نحترم توتنهام لأنه فريق كبير ولكن علينا فرض أسلوبنا وتسجيل عدة أهداف فنحن ريال مدريد".

وتابع كلامه بالحديث على المستوى الشخصي "لا يهم إن سجلت هدفًا أو اثنين أو ثلاثة فالأهم هو أن يمر الفريق إلى نصف النهائي فنحن وجمهورنا بحاجة إلى ذلك".
 كفتنا هي الأرجح".

مورينيو: الحظ جزء من كرة القدم، والليجا انتهت


أكد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو بعد الهزيمة أمام سبورتينج خيخيون أن الليجا حسمت عمليًا و ذلك بعد اتساع الفارق مع برشلونة إلى ثمان نقاط.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا المدريدية "بعض المتابعين يرون بأن المنافسة على الليجا لاتزال قائمة، ولكن لنتحدث بموضوعية أن يتحول الفارق من خمسة نقاط إلى ثمانية يمكننا القول بأن المنافسة أصبحت مستحيلة عمليًا".

وأضاف البرتغالي "اللاعبون مرهقون والحظ  جزء من عالم كرة القدم والمنافسة كانت موجودة والإصابات أثرت علينا... على العموم يمكننا أن نقدم مباراة مختلفة ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا".

وعن أسباب عدم اشراك بيبي في التشكيلة الأساسية قال مورينيو " لم يلعب من البداية لأن لم يكن لخيخون هجوم و كان يفكر في الدفاع ودخل المباراة من أجل تحقيق نتيجة 0-0، ولكن النتيجة كانت سيئة وضد توتنهام ستكون النتيجة جيدة أو على الأقل لن تكون مأساة".

وأوضح أيضًا أسباب استبدال جرانيرو "استبدلته لأني أردت أن ألعب بمهاجمين ثابتين وحقيقيين وحقيقة افتقدنا إلى اللاعبين الأكثر ابداعًا ما عدا أوزيل، افتقدنا كريستيانو رونالدو ومارسيلو وتشابي ألونسو وكريم بنزيما، ولكن حكم علينا أن نلعب بهذه التشكيلة وأن نلعب بطريقة مباشرة ومع هذا كانت لدينا فرص كثيرة للتسجيل: اثنين أو ثلاثة  وجرانيرو كان بطيء في اللعب ".

في النهاية تحدث عن الماصابين وامكانية لعبهم ضد توتنهام "الأمور ليست واضحة جدًا واذا قمنا بإشراك رونالدو فإنها ستكون مخاطرة كبيرة إلا إذا سمح لنا الطبيب وقد يكون جاهزاً ضد أتلتيك بيلباو ومارسيلو غائب لمدة أسبوعين وبنزيما سيكون جاهزًا ضد بيلباو وتجهيزه في مباراة لندن قد يكون عليه أن يبذل جهدًا أكثر، ولكن الأمور محفوفة بالمخاطر على حد سواء لا أعرف ماذا كانت مشاعر الجمهور ونحن نحاول إحراز التعادل"

صحف مدريدية : ركلة جزاء لم تحتسب لريال مدريد

ترى صحيفتا الماركا والآس أن الحكم جونزاليس جونزاليس حكم مباراة ريال مدريد و خيخون لم يحتسب ركلة جزاء واضحة على مدافع خيخون لورا في الدقيقة 42.

 حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بدون أهداف لينفذ متوسط ميدان ريال مدريد جرانيرو ركنية من الجهة اليسرى قفز لها ألبيول ليلعبها برأسه و لكنه لم يلمس الكرة لتسقط وتلمس يد لورا اليسرى ليحتج لاعبي ريال مدريد و لكن الحكم لم يستجب للشكوى . 

يذكر أن المباراة انتهت بهزيمة الفريق الملكي ريال مدريد على ملعبه و وسط جماهيره بهدف مقابل لاشيء وهي الهزيمة التي قللت من آمال النادي الملكي في الفوز بلقب الدوري
 

ابحث عن اي مادة تخص ريال مدربد