السبت، 30 أبريل 2011

مورينيو: الصورة الواحدة تعبر أفضل من ألف كلمة


عبر مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو عن رغبته في الاستمرار في النادي الملكي الآن أكثر من أي وقت مضى مشيرًا إلى أن الصور تكفي للحديث عن موضوع طرد بيبي في مباراة الفريق أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف بالرغم من رفع دعوى ضده من طرف البرسا "أنا بحالة جيدة وصحة ممتازة وأعمل كعادتي. لا أريد التحدث عن هذا الموضوع أكثر لسبب بسيط: الصورة الواحدة لها قيمة أكبر من ألف كلمة، وهناك عدة صور عن اللقاء ومن ينتقدها يضن أنها مركبة؛ ولكن وبعد تحليلها يتضح أنها حقيقية... إذن لا داعي لأن أضيف كلمة واحدة".

وبعد سؤاله عما إذا كان يفكر في الرحيل عن ريال مدريد بعدما حدث أجاب بوضوح "الآن لدي رغبة أكبر في البقاء في ريال مدريد لما يعنيه هذا النادي. هذا القميص أبيض واللون الأبيض الآن يعني الكثير" مشيرًا إلى تعبيره عن النزاهة والشفافية.

وعن مباراة الغد قال "أنا لا أفكر في مباراة البرسا الآن بل في الفوز في لقاء الغد ضد سرقسطة. لن يلعب لا تشابي ألونسو ولا ديارا لأنهما مقتولان من الإنهاك فقد تحملا لوقت طويل عبء النقص العددي. لا أرى داعيًا للعب ألبيول بما أن راموس وبيبي سيتواجدان نظرًا لغيابهما عن لقاء البرسا بسبب 'الجرائم' التي ارتكبوها والتي تلقيا على إثرها تلك البطاقات. نحن لا نفكر إلا في مباراة الغد الآن لأن سرقسطة يلعب على الحياة أو الموت ونحن علينا أن نكون كذلك لأننا سنقدم كأس الملك للجماهير. أما بخصوص غياب رونالدو فهي مسألة تتعلق بي أنا وعمومًا لدينا بنزيما وهيجواين ودي ماريا".

وأنهى تصريحه بالحديث عن كلام رونالدو الذي قال فيه إنه لا يحب اللعب بالطريقة الدفاعية "إنه رأيه ويستطيع أن يعبر عنه بحرية؛ لا مشكلة لدي البتة".

الجمعة، 29 أبريل 2011

مورينيو يستبعد أهم نجومه في لقاء سرقسطة


استدعى مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو 19 لاعباً للمباراة المقبلة هذا السبت حيث سيلعب ريال مدريد ضد ريال سرقسطة في سانتياجو بيرنابيو ضمن الأسبوع 34 في الدوري الإسباني.
وعاد كل من سيرخيو راموس، أربيلوا، دي ماريا وأديبايور بعد غيابهم عن المباراة الماضية في الدوري أمام فالنسيا، و غاب كل من جاجو وخضيرة للإصابة، وكريستيانو رونالدو، لاس، تشابي ألونسو، ألبيول وبيدرو ليون بقرار فني.

وفيما يلي قائمة ريال مدريد :

حراسة المرمى : كاسياس ، دوديك وآدان.
الدفاع : كارفاليو ،بيبي ، راموس، مارسيلو، أربيلوا، جاراي وناتشو.
الوسط : جرانيرو، كاكا، كاناليس، دي ماريا، أوزيل وخوانفران.
الهجوم : أديبايور، بنزيما وهيجواين.

مورينيو: يريد منصة خاصة في ملعب برشلونة


طلب مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الحصول على منصة خاصة في ملعب كامب نو من أجل متابعة مباراة فريقه بهدوء تام في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة.

تمامًا كما حدث في المولينون -ملعب خيخون- في 18 نوفمبر الماضي مورينيو قد يجلس في منصة محاطة بالزجاج وسيدخل كامب نو مرفقًا بحارسين شخصيين مكلفين من طرف النادي الملكي إضافة إلى المدير الرياضي ميجيل بارديزا. المنصة الزجاجية قد تكون قريبة من مقاعد احتياط فريقه ولكن هذا بالمقابل قد يجعل هدوأها يقل. النادي الكتلاني أيضًا سيفرض حراسة مشددة على المدرب البرتغالي حال وصوله تفاديًا لحدوث أي اعتداء.

الاختلاف الوحيد بينما حدث في المولينون وما قد يحدث في كامب نو هو أن مورينيو لن يتمكن من إعطاء التعليمات لمساعده كارانكا عبر الهاتف فالاتحاد الأوروبي يمنع اتصال المدربين المطرودين بالطاقم الفني والاحتياط على أرضية الملعب كما يمنع دخولهم إلى غرفة تبديل الملابس إلا بعد انتهاء المباراة بربع ساعة.


ريال مدريد يرفع شكوىً ضد نادي برشلونة


قرر ريال مدريد رفع شكوىً رسمية ضد نادي برشلونة وذلك بسبب ما يرونه تمثيلاً مستمرًا متعمدًا من لاعبي البلاوجرانا على أرضية الميدان في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك من أجل فرض ضغط على الحكم لمنح بطاقات حمراء للاعبي البلانكو الشيء الذي انتهى بطرد متوسط الميدان البرتغالي بيبي.

أيضًا ريال مدريد غير راضٍ عن التقرير الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي وسيبعث إليهم بفيديو يوضح فيه أن بيبي أصلاً لم يلمس ألفيش ومع ذلك خرج الأخير محمولاً من أرضية الملعب.

جدير بالذكر أن ريال مدريد لم يسبق له أبدًا أن رفع شكوىً ضد أي نادٍ ذلك لأنهم يعتبرون أن هذا التصرف خارج عن سياسة النادي الملكي ولكن وتحت الظروف الحالية رأى مسؤولوا المرينجي ضرورة رفع هذه الشكوى؛ كما أنهم أبدوا دعمهم التام لمدربهم جوزيه مورينيو.

الأربعاء، 27 أبريل 2011

قائمة ريال مدريد المستدعاة لمباراة برشلونة


أعلن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو قائمته المستدعاة لمواجهة البارسا يوم غد على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن لقاء ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

القائمة شهدت تواجد 19 لاعبًا سيتم إستبعاد واحد فقط منهم قبيل اللقاء ، مع العلم أن جاجو، خضيرة ، بيدرو ليون و كاناليس تم إستبعادهم ، فضلاً عن الموقوف كارفالهو لتكون القائمة النهائية :

في حراسة المرمى : كاسياس ، أدان ، دوديك .

في خط الدفاع : بيبي ، راموس ، مارسيلو ، أربيلوا ، ألبيول ، جاراي .

في خط الوسط : لاسانا ، جرانيرو ، ألونسو ، كاكا ، دي ماريا ، أوزيل .

في خط الهجوم : رونالدو، بنزيما ، هيجواين ، أديبايور .

الظاهرة رونالدو: يتمنى وصول ريال مدريد للنهائي


لم يواجه الظاهرة البرازيلية رونالدو أية مشاكل في الاعتراف باستمتاعه الكبير بأسلوب برشلونة في اللعب لكنه شدّد على انتمائه أكثر إلى ريال مدريد و تفضيله وصول هذا الأخير إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي التاريخي.

و صرح رونالدو لقناة سبورت البرازيلية قائلاً "المباراة الأولى في مدريد و أعتقد أنهم سيفوزون في تلك المباراة على الرغم من أن برشلونة يلعب كرة قدم جميلة خلال سنوات السنوات الخمسة عشر الماضية. إنه فريق مذهل و كل اللاعبين جيدين في مختلف المراكز. يدركون جيداً ما عليهم فعله سواءً بالكرة أو بدونها"

و أضاف "لا أعتقد أن المباراة الأولى ستحسم التأهل إلى المباراة النهائية بل كل شيء سيتضح في مباراة العودة في الكامب نو. و كما يجري في كل الكلاسيكيات، فإن لا شيء يمكن توقعه قبل انطلاق المباراة."

الأخطبوط إيكر يرشح مجدداً ريال مدريد للفوز


بعد نجاحه في توقع نتيجة المبارتين الماضيتين و اللتين جمعتا بين ريال مدريد و برشلونة، عاد الأخطبوط إيكر كاسياس لتوقع المتأهل من بين الفريقين إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

و رشح الأخطبوط إيكر الذي حلّ مكان الأخطبوط الشهير بول الذي نجح في توقع نتائج مباريات منتخب إسبانيا في مونديال جنوب أفريقيا، ريال مدريد للعبور إلى الدور النهائي من دوري الأبطال على حساب برشلونة.

و يأتي هذا بعد أن تم إطلاق الأخطبوط إيكر في المدينة المائية "بينال مادينا" في إسبانيا بعد ظهر اليوم، حيث قام بأخذ مهلة للتفكير قبل أن يتجه مباشرة إلى سمك السردين المختبىء في الصندوق المخصص لريال مدريد.

مورينيو: يشن حربا كلامية على بيب جوارديولا


هاجم المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو نظيره من برشلونة بيب جوارديولا بعد انتقاده لقرار حكم نهائي كأس ملك إسبانيا بإلغاء هدف "غير صحيح" للمهاجم بيدرو رودريجيز بعد وقوعه في مصيدة التسلل حسب ما أوضحته الصور التلفزيونية.

و صرح مورينيو للصحافة الإسبانية قائلاً "بدأنا مرحلة جديدة. حتى الآن مايزال هناك بعض المدربين الصغار جداً لا يتحدثون عن الحكام. إنهم صغار جداً بالفعل"

و أضاف "و هناك مجموعة أخرى من المدربين الذين ينتقدون الحكام بسبب أخطائهم و أنا منهم. لكن مع تصريحات بيب جوارديولا، نحن أمام مجموعة جديدة من المدربين حيث يتواجد لوحده فقط. ينتقد قراراً صحيحاً للحكم! لم يسبق لي أن شاهدت شيئاً مماثلاً من قبل"

و اختتم المدرب البرتغالي حديثه عن جوارديولا فقال "بيب أصبح معتاداً على الاستفادة من أحداث مشابهة لتلك التي شهده ستامفورد بريدج -إياب نصف نهائي دوري الأبطال (08/09)- و الآن ليس سعيداً بسبب القرارات الصائبة للحكام."

الاثنين، 25 أبريل 2011

تحديد الحكم الالماني فولفجانج شتارك للكلاسيكو


عين الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الألماني وولفجانج شتارك لقيادة مباراة الكلاسيكو الأوروبي بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء في سانتياجو بيرنابيو.

الألماني من مواليد 20 نوفمبر 1969 وقاد لريال مدريد هذا الموسم مباراته مع ليون والتي انتهت بنتيجة 1-1في مباراة الذهاب من الدور الثاني.

كما سبق و أن أدار شتارك مباريات لبرشلونة الموسم الماضي ضد آرسنال التي فاز فيها البارسا 4-1 ، وكذلك لقاء الإنتر الأول المنتهي 0-0 في ذات الموسم .

و كانت الأيام الماضية انتشرت شائعات حول تعيين حكم برتغالي لهذه المباراة مما أدى إلى تخوف مدرب برشلونة بيب جوارديولا ، ولكن في نهاية الأمر تم تعيين الألماني شتارك.

خضيرة: موسمي لم ينتهي بعد


أكد لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة أن موسمه لم ينتهِ بعد وأنه يضع نصب عينيه العودة لفريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا إن تمكن الميرينجي من تخطي عقبة برشلونة في نصف نهائي البطولة.

الدولي الألماني كان قد عانى من مشاكل عضلية في لقاء كأس الملك الذي انتهى بفوز الريال بهدف نظيف وأجمعت كل التقارير على أن خضيرة سيغيب عن الملاعب لنهاية الموسم.

لكن المفاجأة جاءت عبر صفحته الرسمية في الفيس بوك بصاحب الأصول التونسية قائلاً "أستطيع أن أؤكد أن إصابتي لا تعني أن موسمي قد انتهى. سأفعل كل ما بوسعي للعودة للمباريات في أسرع وقت ممكن. أريد أن أكون جاهزاً لنهائي دوري الأبطال".

وتابع "الجهاز الطبي لريال مدريد يتعاون مع الدكتور مولر فولهلفارت في ميونيخ لتحديد خطة للتعافي، وسيكون عليهم الانتظار بعض الوقت لتحديد الموعد النهائي لشفائي.

جدير بالذكر أن خضيرة كان قد انتقل للريال الصيف الماضي من شتوتجارت ونجح سريعاً في كسب مكان في التشكيل الأساسي للبلانكوس بجوار الدولي الإسباني تشابي ألونسو.

صحيفة الماركا تتوقع التشكيلة للريال في كلاسيكو اوروبا


لا تتوقع صحيفة الماركا المدريدية أن يقوم جوزيه مورينيو بأية تغييرات "اختيارية" في تشكيلته التي ستواجه برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن التشكيلة التي واجه بها نفس الفريق في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأشارت الماركا إلى أن مورينيو ينوي الاستمرار باللعب بدون رأس حربة صريح على أن يقوم رونالدو، أوزيل ودي ماريا بالدور الهجومي.

ولن تزيد التغييرات المتوقع حدوثها في التشكيل عن التغييرات الاضطرارية بسبب غياب ريكاردو كارفاليو وسامي خضيرة فيما تشير الصحيفة إلى أن راؤول البيول ولاسانا ديارا سيكونان البديلان المنتظران.

الصحيفة المدريدية تحدثت عن الأداء المميز لكريم بنزيما، ريكاردو كاكا في لقاء فالنسيا لكنها أكدت أنه يبدو وأنه لم يغير من الأمر شيئاً على صعيد الـ11 البادئين للقاء.

الإنذارات قد تحرم جوزيه مورينيو من بعض لاعبيه الأساسيين


يواجه أربعة لاعبين من التشكيلة الأساسية لريال مدريد المواجهة لبرشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خطر الغياب عن مباراة العودة في الكامب نو بسبب الإيقاف.

و قد يغيب عن مباراة الحسم في إياب الدور نصف النهائي في حال تلقيهم إنذاراً أمام البارسا في مباراة البيرنابيو.. النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو و المدافع الإسباني راؤول ألبيول و مواطنه سيرخيو راموس بالإضافة إلى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

جدير بالذكر أن المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو يغيب عن كلاسيكو الأربعاء المقبل بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

مورينيو : يوصي بالتعاقد مع قائد البلوز


أوصى المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو إدارة ناديه بإجراء بعض التعاقدات الهامة في الصيف المقبل و تضمنت تعزيز خط الدفاع بلاعب ذو خبرة أوروبية واسعة.

و حسب ما ذكرته صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية في عددها الصادر اليوم، فإن مورينيو رشح مدافع تشيلسي الإنجليزي جون تيري كخيار أول لريال مدريد في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة.

و كان مورينيو قد عمل إلى جانب جون تيري عندما كان مدرباً لتشيلسي اللندني قبل إنتقاله إلى إنتر ميلان ثم وصولاً إلى ريال مدريد الذي حقق معه أولى الألقاب يوم الأربعاء الماضي على حساب برشلونة في مسابقة الكأس.

جدير بالذكر أن ريال مدريد عزّز خط دفاعه بالبرتغالي ريكاردو كارفاليو من البلوز في الصيف الماضي لكن ذلك ليس كافياً حسب وجهة نظر جوزيه مورينيو الذي يعول كثيراً على الموسم القادم للمنافسة على الليجا الإسبانية.

كاكا يرزق بمولودة جديدة اطلق عليها اسم ايزابيلا



ولدت في ساو باولو ، و قد قالت عندها زوجة كاكا على التويتر : " من جديد مع ولادة طبيعية رائعة. استمتعت بكل ألم ، كل دقيقة ، كل ذلك كان يستحق " ، وقد اسميت إيزابيلا ، الابنه الاولى لنجم كرة القدم البرازيلي كاكا الذي يلعب لريال مدريد والمنتخب البرازيلي اضافة إلى لوكا الطفل الذي يبلغ 3 سنوات من العمر . في ليلة السبت في مستشفى البرت اينشتاين في ساو باولو ، و وفقا لرسالة أخرى من الأم ، ولدت إيزابيلا مع 3،17 كلغ و 48 سنتيمترا عند الساعة 21،01 بالتوقيت المحلي (23.01 بتوقيت جرينتش) يوم السبت . وأضافت كارولين ، وهي أحد المؤمنين من اتباع الكنيسة الإنجيلية ،و قد احتفلوا هذا الاحد بيوم المسيح و مع معجزة قدوم طفلها الثاني . لاعب كرة القدم البرازيلي سوف يعرف بطريقة صعبة ابنته صباح اليوم بعد هبوطه في ساو باولو بعد ان سجل هدفين في نتيجة مباراة3-6 لريال مدريد امام فالنسيا يوم السبت في البطولة الاسبانية. و سيحتفل كاكا بـ ابنته بعد يوم واحد من بلوغه الـ 29 عام ، و سوف يعود هذا الاحد لمواصلة التحضير في الاثنين لمباراة قمة في الدور قبل النهائي مع برشلونة لدوري ابطال اوروبا .

الأحد، 24 أبريل 2011

فيرجسون: أعتقد أن ريال مدريد هو المرشح للوصول إلى نهائي دوري الأبطال


اعترف المدير الفني لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون بأنه يتمنى مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم على استاد ويمبلي التاريخي لكنه شدّد على ضرورة احترام خصمه المقبل في نصف النهائي من المسابقة.

و صرح فيرجسون للصحافة البريطانية قائلاً "منذ أن خسر مورينيو بخماسية ضد برشلونة، ريال مدريد تعلم كيف يلعب في الكلاسيكو. في المبارتين اللتان لعباها حتى الآن، انتهت واحدة بالتعادل و الأخرى بفوز مدريد"

و أضاف متحدثاً عن مفاجأة مورينيو في الكلاسيكيات المتتالية "بيبي يلعب الآن كارتكاز في خط الوسط و هذا الأمر يوقف لعب برشلونة"

و اختتم شيخ المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز تصريحاته قائلاً "بعد مشاهدة نهائي كأس ملك إسبانيا، أعتقد أن ريال مدريد هو المرشح للوصول إلى نهائي دوري الأبطال و أعترف أنني مهتم جداً بملاقاتهم على الرغم من أن علينا في الأول التفكير في نصف النهائي ضد شالكه."

مورينيو يؤكد أنه سيستعد بدءً من الإثنين لقمة دوري الأبطال أمام برشلونة


عاد ريال مدريد لاستئناف تدريباته استعداداً للمباراة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعد أن سحق يوم أمس مضيفه فالنسيا بستة أهداف لثلاثة على ملعب المستايا ضمن الجولة الثالثة و الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و صرح مورينيو فور وصوله إلى المدينة الرياضية فالديبيباس للإشراف على الحصة التدريبية للفريق قائلاً "أريد من اللاعبين أن يتدربوا بسلاسة و أن يستمتعوا مع عائلاتهم بيوم الأحد لكن بدءً من الإثنين سنبدأ الاستعدادات لمباراة نصف النهائي."

جدير بالذكر أن الحصص التدريبية المقبلة لريال مدريد ستقام خلف الأبواب المغلقة في المدينة الرياضية فالديبيباس رغبةً من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للحفاظ على المعنويات المرتفعة للا

كاكا: هدفي الاول في مرما فلنسيا خاص جدا


شكر متوسط ميدان ريال مدريد ريكاردو كاكا زملائه على دعمهم له وذلك عقب مباراة فالنسيا على ملعب المستايا و التي انتهت بفوز المرينجي بسداسية مقابل ثلاثة.

حيث قال كاكا في تصريحات نشرتها صحيفة الآس "سيكون من المهم للغاية الحصول على الثقة، وأنا في حاجة لفرصة وأريد أن أشكر زملائي على دعمهم لي ".

وفي تحليله للمباراة قال كاكا "في الشوط الأول كانت المباراة جيدة جدًا ونحن مسيطرين عليها، وفي الشوط الثاني حافظنا على نفس الوتيرة، وكانت مباراة رائعة بالنسبة لي وبالنسبة لريال مدريد ".
وكان الهدف الأول للدولي للبرازيلي خاص جدًا حيث قال في هذا السياق "أنه مخصص لابنتي ،التي ستولد اليوم أو غدًا".

فيما يتعلق بأداء الفريق ، والذي يضمن العديد من اللاعبين الجاهزين في المباريات المقبلة قال كاكا " لقد اغتنم الجميع الفرصة. لقد أثبتنا أننا فريق قوي، وقام الفريق بعمل جيد فقط بعد أيام قليلة من الفوز في بطولة كأس ملك إسبانيا وأظهرنا أننا نريد إنهاء هذا الموسم ونحن أقوياء ".

مورينهو: إذا البارسا أراد الفوز بالدوري فسيكون بنقاطه وليس بأي هدية منا ".


تحدث مدرب ريال مدريد جوزيه مورينهو بعد فوزه الكبير على فريق فالنسيا في المستايا بستة أهداف مقابل ثلاثة.

حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء "يمكننا إنهاء هذا الموسم بشكل جيد للغاية ، و نحن نشعر أننا قادرون على الفوز بالبطولة ، و ريال مدريد سيحاول جمع كل النقاط الممكنة و انتظار الهدايا".

وأضاف البرتغالي "إذا البارسا أراد الفوز بالدوري فسيكون بنقاطه وليس بأي هدية منا ".

و تابع" الجماهير كانوا يفضلون مشاهدة دي ماريا أو راموس أو حتى الذين بقوا على مقاعد البدلاء ، و لكن الجميع سعيد بهذا الانتصار".


و واصل البرتغالي تصريحاته "في هذه البطولة نحن لسنا المرشح الأول ، و لكن بعد فوزنا باللقب الأول الفريق أصبح يلعب بشكل جيد و تفاهم كبير ، انتهينا من فالنسيا و تبقى لنا 3 أيام على مباراة صعبة أخرى ، في إشارة إلى مباراة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة يوم الأربعاء".

وعن هذه المباراة فقال" سنستعد للمبارة يوم الإثنين لأن يوم الأحد سأقضي اجازة قصيرة مع العائلة و سنعود للتدريب في ظهر الإثنين، و هذا الأسبوع سيكون صعب".

و أصر مورينهو على بقائه مع ريال مدريد فقال" الموسم الثاني ينبغي أن يكون أفضل من الأول ، لأننا سنعمل على تغيرين أو 3 في الفريق ، و لكن آمل أن نحقق أفضل إنجاز ممكن هذا الموسم و تخطي دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا".

و عن ناتشو فيرنانديز أشاد مورينيو به فقال" بدا و كأنه لاعب مخضرم ، أريد أن يكون اللاعبين الشباب أفضل نفسيًا لهذا أهنئه هو و جميع لاعبي الكاستيا".

جاريث بيل يغازل ريال مدريد


لا يزال جناح توتنهام جاريث يغازل ريال مدريد على الرغم من خروجه من قبل الفريق الأبيض في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، ويبدو أن نادي الميرينجى قد سقط في حب الويلزي ، الذي هنأ ريال مدريد بالفوز بكأس ملك إسبانيا.

وفي رسالة عبر توتير قال جناح توتنهام الطائر"أوه ، تهانينا لريال مدريد على فوزهم في بطولة كأس ملك إسبانيا، وعيد ميلاد سعيد لكاكا، وسمعت أن صديقي سيرجيو راموس قد سقط منه الكأس".

وليست هذه هي المرة الأولى لجاري بيل التحدث فيها عن ريال مدريد لأنه كما سبق وكان يرغب بفوز ريال مدريد على برشلونة في دوري أبطال أوروبا ، وأعلن رغبته في أن يرفع ريال مدريد الكأس العاشرة.

البلانكو يسحق فالنسيا بستة أهداف مقابل ثلاثة ويبقي على الليجا حية حتى الآن


حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على فالنسيا في عقر داره بسداسية مقابل ثلاثة أهداف ليبقي -على الأقل- فارق النقاط مع برشلونة عند ثمان نقاط في انتظار نتيجة لقاء الكتلان أمام أوساسونا.

المباراة بدأت بدخول ريال مدريد تحت تصفيق من فالنسيا وذلك بعد التتويج الأخير للبلانكو بكأس ملك إسبانيا. ومنذ الدقائق الأولى بدا واضحًا تفوق المرينجي على لوس تشي الذي قدموا دفاعم بطريقة غريبة سامحين للاعبي ريال مدريد المنطلقين من الخلف على الأطراف بالتوغل بحرية، فتوغل بنزيما من على الجهة اليمنى بعد تمريرة من كاكا وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم في إعلان صريح عن نوايا البلانكو، تلتها سلسلة من المراوغات من كاكا أنهاها كاناليس بتسديدة صدها جوايتا. وفي الدقيقة 23 انطلق هيجواين من الجهة اليمنى وأرسل عرضية على الأرض فشل جوايتا في قطعها بيده لتصل لبنزيما الذي أسكنها الشباك الخالية.

فالنسيا أراد الرد على هدف مدريد فتوغل بابلو من الجهة اليمنى ودخل منطقة ريال مدريد وسدد كرة بيسراه محادية للقائم. في الدقيقة 32 استغل هيجواين خطأ من ريكاردو كوستا الذي أهداه الكرة فانطلق بها ولكن ماثيو غطى عليه وحينما بدا أنه قد استعادها استمر هيجواين في الضغط فخطف الكرة مرة أخرى بتسديدة إلى شباك شبه فارغة معلنًا عن الهدف الثاني للمرينجي. احتفالية المرينجي على أرضية مستايا استمرت فأضاف كاكا هدفًا ثالثًا بعد لعبة جماعية جميلة فُتحت الكرة على إثرها إلى هيجواين على الجهة اليمنى مرة أخرى فأرسلها عرضية إلى كاكا الذي أسكنها الشباك الفارغة بكل سهولة. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أعاد كاكا الهدية لهيجواين بنفس الطريقة ليضيف الأرجنتيني الهدف الرابع وسط ذهول أشبه بالبلاهة من دفاع فالنسيا لتنتهي الجولة الأولى برباعية نظيفة للبلانكو.

بداية الشوط الثاني لم تكن مختلفة وذلك بتوغل كاكا على الجهة اليسرى إذ راوغ ميجيل بسهولة داخل منطقة العمليات ومرر كرة إلى هداف اليوم هيجواين الذي سجل هدفه الثالث والخامس للبلانكو في الدقيقة 52. كاسياس رفض إلا أن يشارك في الحفلة فأنقذ انفرادًا صريحًا لسولدادو الذي استغل تمريرة جميلة من ماتا. وفي الدقيقة الستين اخترق ماتا نفسه دفاع ريال مدريد على الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق من ذهب لسولدادو الذي سجل الهدف الأول للخفافيش. فالنسيا لم يفرح بهدفه فبعدها بدقيقة واحد راوغ كاكا ستانكيفيتسيوس بطريقة رائعة وانفرد بجوايتا فأرسلها إلى القائم البعيد في مكان لا قبل للحارس به؛ هدف سادس جعل جماهير مستايا تضيق ذرعًا بفريقها فهذا يصفر وذاك ينسحب من المدرجات...

بعد هذا الهدف بردت المباراة وسكنت وبدا أن فالنسيا قد رضخ للأمر الواقع إلى أن استغل ماتا تمريرة من خواكين على الجهة اليمنى ففاجأ كارفاليو بإنزاله للكرة للقادم من الخلف جوناس الذي وضعها بيمناه أرضية في شباك كاسياس على القائم القريب معلنًا عن هدف يخفف من وقع الصدمة على الخفافيش وذلك في الدقيقة 78. فالنسيا رفض الخروج بمهزلة فأراد تحسين صورة النتيجة إذ سجل الهدف الثالث عن طريق جوردي ألبا بعد تمريرة من ماتا فانفرد بكاسياس ووضع الكرة بهدوء في الشباك. وكاد الخفافيش أن يضيفوا هدفًا رابعًا بعدما أرسل ألبا عرضية على رأس جوناس إلا أن كاسياس كان حاضرًا فأنقذ مرماه مرة أخرى لتنتهي المباراة بستة أهداف لريال مدريد مقابل ثلاثة لفالنسيا.

بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 80 نقطة في المركز الثاني بينما يحتل فالنسيا المركز الثالث برصيد 63 نقطة الذي بقي كما هو عليه بعد هزيمة اليوم.

ابحث عن اي مادة تخص ريال مدربد