الجمعة، 15 أبريل 2011

خطة مورينو المتوقعة للكلسيكو


جاءت ساعات الحسم وحان موعد الكلاسيكو المرتقب بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، ولهذا فكل مدرب من الفريقين بدأ بإعداد الخطط من أجل إيقاف أسلحة الخصم وإبراز فعالية أسلحة فريقه.

وذكرت صحيفة آس المدريدية أن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو يخطط لوضع ثلاثي في وسط الميدان هذه المرة، المدرب البرتغالي قد يضع تشابي ألونسو وخضيرة ومارسيلو في الوسط وذلك لخنق وسط البرسا. الفكرة تقتضي أن يلعب مارسيلو على الجهة اليسرى ليساعد الظهير الأيسر أربيلوا في إيقاف زحف ألفيش وبيدرو، أما في المقدمة فسيلعب رونالدو ودي ماريا وأمامهما بنزيما العائد إلى التشكيلة الأساسية بعد حوالي شهر من الغياب، بينما سيرتاح أوزيل ليكون مستعدًا لنهائي الكأس. مورينيو جرب مارسيلو كجناح أيسر أمام توتنهام ويبدو أن الفكرة قد راقته وسيعيدها في لقاء الكلاسيكو.

تلك كانت الخطة (أ)؛ أما الخطة (ب) فهي اللعب بطريقة 4-2-3-1، غياب لاس قد يجعل مورينيو يعدل عن فكرة اللعب بثلاثي في الوسط، ولهذا فقد يلعب مورينيو بالتشكيلة الاعتيادية بتشابي ألونسو وخضيرة في الوسط وأمامهما دي ماريا ورونالدو وأوزيل -الذي لن يرتاح في هذه الحالة- ويبقى بنزيما وحيدًا كرأس حربة متحرك، في هذه الحالة ستتم التضحية بالبرازيلي مارسيلو ذلك أن مورينيو بحاجة إلى ثقل أربيلوا الدفاعي.

مورينيو سيستعمل واحدة من هتين الخطتين أمام برشلونة في مباراة إياب الليجا على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو ولكن أيٌ منهما سيختار؟ لن نعرف هذا إلا عند ظهور التشكيلة الرسمية قبل دقائق من انطلاق اللقاء.

الأربعاء، 13 أبريل 2011

قائمة الاعبين للقاء الاياب امام توتنهام


أعلن المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو عن قائمته المستدعاة للقاء توتنهام غداً في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب وايت هارت لين بالعاصمة الإنجليزية لندن.

واستبعد مورينيو لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا الذي يعاني من إصابة في فخذه الأيسر بالإضافة إلى المصابين منذ فترة طويلة بيدرو ليون وفرناندو جاجو.

لكن "سبيشال وان" لم يستبعد أي لاعب آخر من السفر معه للندن بل إنه اصطحب المدافع البرتغالي بيبي الموقوف أساساً من المباراة وربما فعل ذلك حتى لا يبتعد عن تركيز الفريق قبل مواجهة الكلاسيكو فيما لا يُعرف بعد إن كان ألبيول، دي ماريا، سيرخيو راموس، ريكاردو كارفاليو وكريستيانو رونالدو سيشاركون وهم اللاعبون الذين يملكون بطاقة صفراء في جعبتهم ومهددون بعدم خوض جولة الذهاب من الكلاسيكو الأوروبي في حالة حصولهم على بطاقة في لندن.

وفيما يلي القائمة كاملة:

كاسياس، أدان، دوديك، كارفاليو، سيرخيو راموس، ناتشو، مارسيلو، أربيلوا، ألبيول، جاراي، كاكا، جرانيرو، تشابي ألونسو، كناليس، دي ماريا، أوزيل، خضيرة، رونالدو، بنزيما، هيجواين وأديبايور,

الأحد، 10 أبريل 2011

بيتر شمايكل: ينصح روني بالذهاب الى ريال مدريد


نصح أسطورة حراسة مرمى مانشستر يونايتد "بيتر شمايكل" مهاجم الفريق الحالي "واين روني" بالرحيل عن أولد ترافورد وإيجاد فريق جديد في السنوات القليلة القادمة، وقال أنه روني سوف يرحل عاجلاً أم آجلاً.

وغاب واين روني عن مباراة اليوم السبت أمام فولهام بسبب فرض عقوبة الإيقاف عليه من جانب الاتحاد الإنجليزي، وسيواصل غيابه للمرة الثانية على التوالي في مباراة مان سيتي مطلع الأسبوع المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لأن الألفاظ التي تفوه بها أمام كاميرا النقل التلفزي أثناء مباراة ويستهام لم ترق للاتحاد الإنجليزي حتى بعد إعتذار اللاعب وتقديمه لاستئناف ضد القرار يوم الثلاثاء الماضي.

شمايكل الذي حرس مرمى الشياطين الحمر طيلة فترة التسعينيات أكد أن روني في حاجة كبيرة لتغيير أجواء الدوري الإنجليزي فهذا بدوره يُمكن مساعدته لتحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة في مسيرته الكروية السيئة جداً مع منتخب بلاده الإنجليزي.

وقال شمايكل: "أعتقد !! سيكون من الجيد بالنسبة له الابتعاد عن الأجواء الحالية للدوري الإنجليزي، سيكون هذا رائع له إذا لعب لنادٍ أخر، ربما ريال مدريد تحت قيادة جوزيه مورينيو فهو شخص يُمكن التعامل معه والحصول على أفضل ما لديك بسببه"


وأضاف: "من المؤلم أن أقول هذا الكلام لأنني أحب مانشستر يونايتد، ولكن هذا أفضل بالنسبة للاعب".

وأتم: "لا أعتقد أن مانشستر يونايتد سيقوم ببيعه لنادٍ آخر في بطولة الدوري الإنجليزي فأنا أتحدث عن تغيير المشهد ككل وليس تغيير النادي فقط".

روني سبق وتلقى عرض من مانشستر سيتي عندما نشب بينه وبين فيرجسون (خلاف مُفتعل منهما أمام الإعلام) نهاية العام الماضي بسبب قضية تجديد العقد.

ريكاردو كاكا: التفوق على برشلونة ليس أمرًا مستحيلاً


أكد صانع ألعاب ريال مدريد ريكاردو كاكا على أهمية الهدفين الذين سجلهما في مرمى أتلتيك بلباو على ملعب السان ماميس مشيرًا إلى أن التفوق على برشلونة ليس أمرًا مستحيلاً.

وأضاف في تصريحات لصحيفة آس المدريدية "أنا سعيد جدًا بالهدفين لأنهما مهمان جدًا من أجل استعادة الثقة بالنفس".


و شدد كاكا بأنه يتفهم مشجعي ريال مدريد لانتقاداتهم له حيث قال "أنا أتفهم موقف الجماهير وعازم على قهر الظروف وأن أعود لفتح علاقة جديدة معهم وذلك سيتحقق بمرور الوقت وفي المباريات الكبيرة التي من الممكن أن أشارك فيها".


وعن المواجهات الأربعة القادمة لريال مدريد أمام برشلونة قال كاكا "ريال مدريد يمكنه تحقيق الفوز على برشلونة في المواجهات الأربعة المرتقبة في الأسابيع المقبلة لأن برشلونة ليس فريقاً لايقهر".


وعن علاقته بمدربه جوزيه مورينهو قال كاكا "علاقتي بمورينيو جيدة جداً رغم أني لم أكن قادرًا على مناقشته إلا أنه ساعدني كثيراً وأنا أقدره كثيراً وأشكره على كل ما يقدمه لي".

وفي نهاية حديثه رفض كاكا الرد على أي من البطولات التي يفضل الفوز بها سواءً الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا أو كأس ملك إسبانيا .

الريال يتفوق على بلباو بثلاثيه نظيفه بتشكيله شبه احتياطية


حقق ريال مدريد إنتصاراً مستحقاًُ على حساب مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف للا شيء على ملعب سان ماميس في إفتتاح الجولة الواحدة و الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و تقدم ريال مدريد في النتيجة في الدقيقة الثالثة عشر من ركلة جزاء نفذها البرازيلي ريكاردو كاكا بنجاح بعد تعرض زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لعرقلة واضحة من جانب الحارس جوركا إيرايثوث.

و على الرغم من سيطرة أتلتيك بلباو الميدانية إلا أنه عجز عن خلق محاولات خطيرة على مرمى إيكر كاسياس و اكتفى ببعض العرضيات التي أبعدها الدفاع.

و كاد جونزالو هيجواين العائد من الإصابة يسجل الهدف الثاني لريال مدريد بعد انفراد واضح مع الحارس إيرايثوث لكن تسديدته تصدى لها هذا الأخير في الدقيقة السادسة والعشرين.

دي ماريا كان نشيطاً جداً خلال الدقائق العشرة الأخيرة من زمن الشوط الأول حيث واجه الحارس الباسكي في لقطة مشابهة لتلك التي اصطاد من خلالها ركلة جزاء، لكن سوء استقباله للكرة من زميله جرانيرو جعله يفقد التوازن لتضرب تسديدته في الشباك الخلفية لجوركا إيرايثوث.

الأرجنتيني لم يقف عند هذا الحد و كاد يسجل هدفاً رائعاً بعد أن فطن لخروج حارس أتلتيك بلباو فرفع عليه كرةً جميلة من خط الوسط لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

الشوط الأول انتهى على إيقاع الهجمات الباسكية لكن الدفاع المدريدي كان متألقاً جداً في إبعاد العديد من الكرات الخطيرة منها مضايقة لاعب الوسط جوربيجي إثر تسديده لكرة قوية مرت على بعد سنتمترات قليلة من القائم الأيمن لمرمى ريال مدريد.

الجولة الثانية لم تشهد تغييراً في موازين المباراة فواصل ريال مدريد بنفس النهج و بنفس التشكيلة حتى حصل على ركلة جزاء ثانية و عن طريق أنخيل دي ماريا من جديد بعد أن تعرض للدفع عن طريق كاستيو في الدقيقة الرابعة و الخمسين، تولى ريكاردو كاكا تنفيذ ركلة الجزاء و وضعها بسهولة في مرمى إيرايثوث.

بعد الإطمئنان على النتيجة، فضّل جوزيه مورينيو إشراك بعض اللاعبين الأساسيين الذين قام بإراحتهم و من ضمنهم البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي أضاف الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة السبعين بعد انسلاله من الجهة اليمنى من دفاع بلباو و ومراوغته لسان خوسيه كي ينفرد بذلك بالحارس و يضع الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى من مرمى أتلتيك بلباو.

ابحث عن اي مادة تخص ريال مدربد