الجمعة، 15 أبريل 2011

خطة مورينو المتوقعة للكلسيكو


جاءت ساعات الحسم وحان موعد الكلاسيكو المرتقب بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، ولهذا فكل مدرب من الفريقين بدأ بإعداد الخطط من أجل إيقاف أسلحة الخصم وإبراز فعالية أسلحة فريقه.

وذكرت صحيفة آس المدريدية أن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو يخطط لوضع ثلاثي في وسط الميدان هذه المرة، المدرب البرتغالي قد يضع تشابي ألونسو وخضيرة ومارسيلو في الوسط وذلك لخنق وسط البرسا. الفكرة تقتضي أن يلعب مارسيلو على الجهة اليسرى ليساعد الظهير الأيسر أربيلوا في إيقاف زحف ألفيش وبيدرو، أما في المقدمة فسيلعب رونالدو ودي ماريا وأمامهما بنزيما العائد إلى التشكيلة الأساسية بعد حوالي شهر من الغياب، بينما سيرتاح أوزيل ليكون مستعدًا لنهائي الكأس. مورينيو جرب مارسيلو كجناح أيسر أمام توتنهام ويبدو أن الفكرة قد راقته وسيعيدها في لقاء الكلاسيكو.

تلك كانت الخطة (أ)؛ أما الخطة (ب) فهي اللعب بطريقة 4-2-3-1، غياب لاس قد يجعل مورينيو يعدل عن فكرة اللعب بثلاثي في الوسط، ولهذا فقد يلعب مورينيو بالتشكيلة الاعتيادية بتشابي ألونسو وخضيرة في الوسط وأمامهما دي ماريا ورونالدو وأوزيل -الذي لن يرتاح في هذه الحالة- ويبقى بنزيما وحيدًا كرأس حربة متحرك، في هذه الحالة ستتم التضحية بالبرازيلي مارسيلو ذلك أن مورينيو بحاجة إلى ثقل أربيلوا الدفاعي.

مورينيو سيستعمل واحدة من هتين الخطتين أمام برشلونة في مباراة إياب الليجا على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو ولكن أيٌ منهما سيختار؟ لن نعرف هذا إلا عند ظهور التشكيلة الرسمية قبل دقائق من انطلاق اللقاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث عن اي مادة تخص ريال مدربد